خدماتنا

الخدمات الهندسية الاستشارية

مرحلة التصميم

1- إعداد و تجهيز الدراسات (معماري، إنشائي ، خدمات).

2- إعداد الرسومات للمشروع  (معماري، إنشائي، وخدمات).

3- إعداد وتجهيز كراسة المواصفات للمشروع .

4- إعداد صورة 3D للمشروع (بطلب المالك).

مرحلة الاعتماد و استخراج الموافقات و الرخصة

1- استخراج عدم ممانعات وشهادة خلو الأرض من الخدمات (كهرباء، مياه، اتصالات).

2- إستخراج شهادة منسوب تصميمي، ومحضر تثبيت أسياخ (إدارة التخطيط والمساحة).

3- تقديم المخططات لأخذ موافقة واعتماد إدارة الهندسة و المباني.

4- تقديم مخططات الخدمات  (كهرباء, مياه, اتصالات, صرف صحي, دفاع مدني) لدى الدوائر المختصة لأخذ الاعتماد.

5- طرح المشروع للمناقصة وتزويد المالك بتحليل أسعار المقاولين.

6-  إعداد وتجهيز العقود مع المقاول المعتمد.

7- إصدار رخصة بناء المشروع.

مرحلة الاشراف

1- الإشرراف على تنفيذ المشرروع وما يقتضيه ذلك من القيام بزيارات موقعية دورية في ساعات محددة وفق الدوام الرسمي للمكتب الإستشاري ، ومتابعة سير  الأعمال طبقا لأحكام هذا العقد, والتأكد من أن المقاول يقوم بمهام التنفيذ على أكمل وجه وطبقا لأصول الصناعة وبالصورة الصحية  وطبقا لتصاميم ومخططات المشروع.

2- إعطاء التوجيهات اللازمة للمقاول ولمقاولي الباطن عن أية ملاحظات تظهر أثناء التنفيذ ، وارشاد وتوجيه المقاول لأفضل طرق التنفيذ وبيان وإيضاح وتفسير أي إشكاليات قد تظهر للمقاول في العقد.

3- إعتماد المخططات التنفيذية التفصيلية المقترحة من المقاول أو مقاولي الباطن أو الموردين قبل الشروع في تنفيذها.

4-  إعتماد المواد والتشوينات و نماذج وعينات وكتالوجات المواد المقدمة من المقاول, والتأكد من مدى مطابقتها للمواصرفات الفنية المعتمدة, وطلب اجراء أية اختبار عليها إن لزم الأمر, وتكون الأولوية للمواد المصنعة محليا ، على أن يتم عرضها على الطرف الأول قبل إعطاء الموافقة عليها للمقاول.

5-  إستلام المراحل المختلفة للمشروع و إعطاء الموافقة للبدء فيها.

6- تنظيم آلية الدفعات المقدمة من المقاول واعتمادها ورفعها للطرف الأول.

7- إعداد تقارير اسبوعية للطرف الأول عن سير العمل في المشرروع.

8- اجراء المعاينة النهائية واستصدار شهادة الانجاز وعمل التسوية النهائية لمستحقات المقاول.

9- تحضير تقرير الإستلام الإبتدائي.

10- تحضير تقرير الإستلام النهائي بعد انقضاء فترة الصيانة المقررة بمدة 12 شهر من تاريخ الإستلام الإبتدائي للمشروع.

4-  إعتماد المواد والتشوينات و نماذج وعينات وكتالوجات المواد المقدمة من المقاول, والتأكد من مدى مطابقتها للمواصرفات الفنية المعتمدة, وطلب اجراء أية اختبار عليها إن لزم الأمر, وتكون الأولوية للمواد المصنعة محليا ، على ان يتم عرضها على الطرف الأول قبل إعطاء الموافقة عليها للمقاول .

5-  إستلام المراحل المختلفة للمشروع و إعطاء الموافقة للبدء فيها .

6- تنظيم آلية الدفعات المقدمة من المقاول واعتمادها ورفعها للطرف الأول .

7- إعداد تقارير اسبوعية للطرف الأول عن سير العمل في المشرروع .

8- اجراء المعاينة النهائية واستصدار شهادة الانجاز وعمل التسوية النهائية لمستحقات المقاول.

9- تحضير تقرير الإستلام الإبتدائي .

10- تحضير تقرير الإستلام النهائي بعد انقضاء فترة الصيانة المقررة بمدة 12 شهر من تاريخ الإستلام الإبتدائي للمشروع.